الرئيسية / موضة / طريقة اختيار الملابس

طريقة اختيار الملابس

اختيار الملابس

تختلف القواعد والقوانين التي يتبعها الأفراد من كلا الجنسين عند التسوّق وشراء الملابس، وذلك بحسب شكل واحتياجات كل منهم، وعادةً ما يبحث هؤلاء عن الملابس التي تبرز المناطق الجيدة والجميلة من أجسامهم، والتي تخفي المناطق غير المتناسقة أو العيوب الموجودة بها، وذلك سعياً منهم للظهور بأفضل مظهر ممكن مهما كانت أحجامهم أو أزانهم أو شكل أجسامهم.

طريقة اختيار النساء للملابس

  • الجسم على هيئة ساعة رمليّة: يُترك المجال مفتوحاً للمرأة لاختيار أي نوع تريده من الملابس، مع ضرورة اقتنائها للملابس الناعمة والضيقة من عند الخصر لإبراز الانحناءات الجميلة الموجودة هناك، والبناطيل الضيقة من الأعلى والواسعة قليلاً من الأسفل، بالإضافة للتنانير الدائرية التي لا يزيد طولها عن طول الركبة.
  • الجسم على هيئة الكمثرى: تنصح صاحبات هذا الجسم باقتناء الملابس التي تبرز منطقة الخصر، والواسعة من منطقتي الفخذين والمؤخرة لإخفاء الدهون الموجودة هناك، بالإضافة على الملابس المزركشة من الأعلى وخاصةً من عند الأكتاف، أما البناطيل فيفضل أن تكون ذات اتساع موحد من الأعلى وحتى أسفل.
  • الجسم على هيئة مثلث مقلوب: تنصح صاحبات هذا الجسد باختيار الملابس العلوية والبلايز ذات الأقمشة الخفيفة الناعمة وزاهية الألوان غير الملتصقة بالجسم، أما البناطيل والتنانير فيفضل أن تكون بخصر عالٍ.
  • الجسم على هيئة مستطيل: تنصح صاحبات هذا الجسد بالبحث عن الفساتين متعددة الطيّات والثنيات وذلك لمنح الجسم حجماً إضافياً، مع الابتعاد عن القطع المنقوشة والتي تمنح الجسم مظهراً رجولياً خالياً من الأنوثة.
  • الجسم على هيئة بيضة: يفضل لصاحبات الجسم البيضاوي تجنب ارتداء القطع ذات الأقمشة الخفيفة والناعمة والمزركشة والخططة وغيرها من البناطيل والتنانير الضيّقة، مع البحث عن الملابس ذات اللون الموحّد والابتعاد عن الألوان الزاهية والفاتحة واعتماد الألوان القاتمة، مع إمكانية إضافة إكسسوارات ناعمة لكسر الألوان القاتمة.

طريقة اختيار الرجال للملابس

  • الرجل السمين: الابتعاد عن الملابس المخططة بشكل عرضي أو مائل مع التركيز على الملابس المخططة بشكل أفقي، ويفضل لهذه الفئة اختيار بناطيل الجينز مع حزام لإظهار منطقة الخصر، تكون بناطيل الجينز هي الأفضل لهم مع تجنب حشو البلوزة داخل البنطلون.
  • الرجل القصير: البحث عن الملابس ذات الرسوم والنقوش الصغيرة والابتعاد عن تلك المحتوية على رسوم ونقوش كبيرة وضخمة، أما البناطيل فتفضل أن تكون ذات خصر منخفض وضيقة من ناحية الحوض والأفخاذ، أما الأحذية فيفضل أن تكون بشكل مربع مع تجنب الأحذية الطويلة والضخمة، ويمكن لهم ارتداء قبعة لاكتساب المزيد من الطول.
  • الرجل الطويل والنحيف: البحث عن الملابس المخططة أفقياً بدلاً من تلك المخططة عموديّاً، مع التنويع في الألوان ما بين البلايز أو القمصان والبناطيل والامتناع عن توحيد اللون فيما بينها، والحرص على اقتناء الملابس بحجم ملائم مع تجنب الملابس الواسعة أو الضيقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *